top of page
المشاركة المميزه
اخر الاخبار 
الارشيف 
Search By Tags
المتابعه
  • jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj
  • Snapchat Social Icon
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Google+ Basic Square

تصميم بنرات: روِّج لمنتجك حيث يكون جمهورك

تصميم البنرات الإعلانية من أبرز الوسائل التسويقية الناجحة التي يفضلها المسوِّقون في الترويج للأنشطة التجارية والمتاجر الإلكترونية والمشاريع وغيرها، إذ تشير الإحصائيات إلى بلوغ حجم الإنفاق على إعلانات البنرات إلى 158 مليار دولار مع حلول عام 2022. فما أهمية تصميم بنر احترافي لنشاطك التجاري؟ وكيف تحصل على تصميم بنرات جذابة وناجحة؟

جدول المحتويات:

  • ما هو البنر الإعلاني؟

  • أهمية تصميم بنرات إعلانية لنشاطك التجاري

  • مهارات تصميم البنرات

  • كيفية تصميم بنر احترافي

  • نصائح تساعدك على تصميم بنرات احترافية

  • مواقع لاستلهام أفكار تصاميم بنرات مميزة

ما هو البنر الإعلاني؟

البنرات هي إحدى الوسائل الإعلانية المستخدمة في التسويق الإلكتروني للمواقع والعلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية. وتصميم البنر هو أحد التصاميم الإبداعية الرقمية، ويكون البنر الإعلاني عادةً عبارة عن صورة أو نصوص مكتوبة على صفحات المواقع أو المدونات أو التطبيقات أو غيرها في شكل مربعات، مثل: بنر الزر المربع (square button) أو في صورة أشرطة في وضع عمودي أو أفقي مثل البنر الكامل الأفقي (Full banner) والبنر العمودي (Vertical Tower) كما في الصورة.


والهدف من تصميم بنرات إعلانية لنشاطك التجاري هو نقل الزوار من صفحة المضيف إلى صفحتك بمجرد النقر عليها، إذ يكون البنر مرتبطًا برابط لتوجيه الزوار. ومن جهة أخرى، فمن الممكن تصميم بنر لأغراض الطباعة، لاستخدامه في الحملات الإعلانية للعلامات التجارية في الطرق والشوارع، بهدف الوصول إلى قطاع أكبر من العملاء المستهدفين، وتعزيز حضور العلامة التجارية في السوق. ومن الممكن أيضًا تصميم بنرات إعلانية للفيسبوك أو تويتر، لاستهداف قطاع أكثر تحديدًا من الجمهور.

أهمية تصميم بنرات إعلانية لنشاطك التجاري

تعتمد الكثير من العلامات التجارية على تصميم البنرات الإعلانية، لجذب العملاء المستهدفين إلى منتجاتهم أو خدماتهم، إذ أثبت البنر الإعلاني قدرته على تحقيق نتائج إيجابية للحملات الإعلانية. ويتميز أي تصميم بنر عمومًا بالبساطة وسرعة التنفيذ وسهولته، فلن يتطلب الأمر سوى الاستعانة بمصمم محترف يتولى عملية التصميم، حتى تحصل على بنر إعلاني مميز وجذاب. وفيما يلي إشارة إلى أهمية تصميم بنرات إعلانية لنشاطك التجاري:

1. دقة استهداف العملاء

يساعدك تصميم بنرات احترافية على الوصول إلى جمهورك المستهدف الذي يبحث عما تقدمه بطريقة مباشرة وأكثر دقة، إذ يمكنك استئجار مساحات إعلانية في الصفحات المتوافقة مع اهتمامات عملائك المستهدفين، لتضمن وصول إعلانك الى الجمهور المهتم بالمجالات ذات الصلة بنشاطك التجاري، مما يرفع احتمالية النقر على البنر الخاص بك ويزيد معه معدل التحويل إلى صفحتك.

2. جذب العملاء ولفت انتباههم

يمكن للمصمم المحترف تصميم بنرات جذابة قادرة على لفت انتباه العملاء المستهدفين إلى علامتك التجارية، فبإمكانه المزج بين الصور والألوان والنصوص المكتوبة لجذب العملاء. وقد يلجأ المصمم إلى تغيير طريقة تصميم البنر فيكون على شكل رسوم متحركة أو لقطة فيديو قصيرة جدًا لا تتجاوز بضع ثوان، وفقًا لما يتناسب ما طبيعة الإعلان والأهداف التسويقية والجمهور المستهدف، مما يجعله مؤهلًا لجذب انتباه العملاء وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

3. قلة التكلفة

مقارنةً بالوسائل التسويقية الأخرى وبالكثير من أنواع الإعلانات، فلن تحتاج إلى ميزانية باهظة للحصول على تصميم بنرات احترافية تساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية. فمثلًا، يمكنك الحصول على تصميم بنر بأسعار تبدأ من 5 دولار فقط من خلال خدمات تصميم بنرات على منصة خمسات أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة. وتزيد تكلفة تصميم البنر إذا كان مصمَّمًا لأغراض الطباعة أو إذا تضمّن رسومًا متحركة.

أما فيما يتعلق بتكلفة الدفع لصاحب الموقع المضيف الذي ترغب في وضع تصميم البنر الإعلاني الخاص بك في موقعه، فتُحسَب تكلفة الدفع بإحدى أربع طرق وفقًا للاتفاق المُسبق بينكما:

  1. الدفع مقابل الظهور: ومعناه أن تدفع مقابل كل مرة ظهر فيها البنر الإعلاني أمام الزوار، حتى ولو لم ينقر الزائر على الإعلان. ومن الشائع الاتفاق على دفع نسبة مُتفق عليها مقابل كل ألف ظهور (Cost Per Mile).

  2. الدفع مقابل النقر: ومعناه أن تدفع مقابل عدد المرات التي نقر فيها الزوار على البنر، ومن ثم حُوِّلوا إلى صفحة نشاطك التجاري.

  3. الدفع مقابل الإجراء: ومعناه أن تدفع فقط مقابل كل زائر تفاعَل مع الإجراء الذي تطلبه بعد نقره على الإعلان، يعني هذا ألا تدفع إلا مقابل الزائر الذي اشترى منتجك أو اشترك في خدمتك أو سجّل في موقعك ونحو ذلك.

  4. الدفع الشهري: ومعناه أن تدفع قيمة شهرية مُتفق عليها مُسبقًا مقابل استئجارك لمساحة إعلانية في إحدى المدونات أو المواقع، وتكون تلك القيمة ثابتة لا تتغير بغض النظر عن عدد مرات ظهور البنر الإعلاني أو نقر العملاء عليه أو تفاعلهم مع الدعوة إلى اتخاذ إجراء CTA في موقعك.

4. قابلية التتبُّع والقياس

يتميز التسويق من خلال تصميم البنرات الإعلانية بإمكانية تتبُّع وقياس نتائجه، فيمكن معرفة معدل ظهور الإعلان أمام الزوار ومعدل النقر والتحويل إلى موقعك الإلكتروني، ومن ثم يمكنك تحديد أي التصميمات هي الأفضل وأي مواقع المضيفين هي الأكثر جلبًا للزيارات.

5. تحقيق الربح للمواقع الإلكترونية

أما فيما يتعلق بالمُضيف، وهو صاحب الموقع الإلكتروني أو المدونة الـتي يؤجِّر مساحات إعلانية، فإعلاناتك تساعدهم على تحقيق دخل سلبي يعود عليهم بالربح من دون جهد. لكن الأمر ليس بهذه البساطة، إذ تتوقف إمكانية إقبال المعلنين على عرض إعلانات البنر في أحد المواقع على عدد الزوار الفعليين لهذا الموقع، وقدرته على تقديم محتوى يجذب المزيد من الزوار مستقبلًا، والأهم هو تصدُّر موقعه أو مدونته لمحركات البحث، وهو الأمر الذي يجب أن تنتبه إليه قبل التعاقد على نشر أي تصميم بنر يخصك؛ لضمان وصول الإعلان إلى العملاء المستهدفين.

مهارات تصميم البنرات

عملية تصميم البنرات الإعلانية ليست معقدة، لكنها تتطلب مهارات أساسية لا بد أن تتوافر في المصمم، حتى يتمكن من تصميم بنر ناجح واحترافي، إذ تمتزج تلك المهارات لتسهم في تحقيق الغرض التسويقي المطلوب. وأبرز تلك المهارات:

1. القدرة على بناء هوية العلامات التجارية

يجب أن يتسق تصميم البنر مع هوية العلامة التجارية ورسالتها وأهدافها. وإلمام المصمم بتلك الهوية وقدرته على محاكاتها وتعزيزها ضرورة لا بد منها من أجل تصميم بنرات ناجحة، لأن البنر الإعلاني الناجح ليس هو الأجمل شكلًا فقط -كما سنوضح لاحقًا- بل هو الذي يتناغم مع صوت العلامة التجارية ونبرتها اللّذَين تعوّدت أن تخاطب بهما الجمهور المستهدف. باختصار، مصمم البنر عليه أن يحكي بتصميماته وأدواته قصة شديدة القِصَر تعكس قيمة العلامة التجارية وأهميتها للعملاء المستهدفين.

وكمثال على اتساق تصميم البنر مع هوية العلامة التجارية من عدمه، لنفترض مثلًا أن أحد المصممين يعمل على تصميم بنر للعلامة التجارية كوكاكولا، فاستخدَم مزيجًا من تدريجات اللون الأزرق، فلا شك أن ثمة خطأ كبير في مجاراة هوية العلامة المشهورة بين الجمهور باللون الأحمر، ولا يُعدّ هذا تقييدًا للإبداع بالتأكيد، إذ كان الأجدر بتصميمه الإبداعي أن يتحرك بالتوازي مع هوية العلامة التجارية لا أن يُحدِث اضطرابًا فيها بمخالفتها. لاحظ تصميم البنر التالي لمنصة مستقل واتساقه مع هوية الموقع المشهور باللون الأزرق والأبيض


مع الالف والباء القابضة

نستطيع ان نخدمك


コメント


bottom of page